جبهة البوليساريو الانفصالية تحكم بـ287 سنة سجنا على مواطنين مغاربة

وزعت جبهة البوليساريو الانفصالية أكثر من 280 سنة سجنا نافذا على 19 مغربيا أوقفتهم قبل أشهر واتهمتهم بالإتجار الدولي في المخدرات وتكوين عصابة إجرامية، في خطوة تأتي بعد رفض الأمم المتحدة والأنتربول الدولي التجاوب مع خطوات الجبهة لتدويل أطروحتهم.

وحسب يومية اليومية “المساء”، فإن مصادر مقربة من الجبهة نشرت أن ما يسمى في المخيمات بـ”قضاء تفاريتي” وزع 287 سجنا نافذا على الشباب الذين أوقفتهم مليشيات مسلحة تابعة لجبهة البوليساريو قبل أشهر، وقالت الجبهة إنها نصبت 5 قضاة لمحاكمة الشباب ووجهت إليهم تهما ثقيلة تتعلق بالإتجار في المخدرات وتكوين عصابة إجرامية.

وأضاف ذات المصدر أن الجبهة حكمت على اثنين بـ16 سنة سجنا نافذا، ووزعت على البقية 15 سجنا نافذا، فيما ينتمي الشباب إلى جهة كلميم واد نون، وتتهمهم جبهة البوليساريو بالاتجار الدولي في المخدرات، وكانت عائلات المختطفين أصدرت بلاغا تشكك فيه في مصداقية رواية الجبهة، وتدعو الحكومة والمنظمات الحكومية إلى بذل كافة الجهود للضغط على الجزائر للإفراج عن أبنائهم، في الوقت الذي ذهب مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إلى أن المغرب يحتاج إلى تأكيدات من جهات ذات مصداقية بخصوص الاعتقال وخلفياته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد