جامعة محمد السادس لعلوم الصحة ومختبرات كوبر فارما تناقش “الصحة المتصلة: اليوم وغدا”

ينظم مركز الابتكار لجامعة محمد السادس لعلوم الصحة ومختبرات كوبر فارما ، يوم 28 شتنبر 2017، منتدى حول موضوع “الصحة المتصلة: اليوم وغدا”. ويندرج هذا المنتدى في إطار تطوير شراكة بين جامعة محمد السادس لعلوم الصحة ومختبرات كوبر فارما، تم إضفاء الطابع الرسمي عليها بتوقيع اتفاقية بتاريخ 18 أبريل 2017.

في عصر الرقمنة، تشهد الصحة المتصلة تطورا مذهلا. فالأشياء المتصلة التي تساهم في تقييم الصحة لم تعد مجرد أشياء…فقط، بل أضحت لها مكانة في مجال الوقاية وفي ميدان يتمتع براهنية كبيرة ويتعلق الأمر بالطب الشخصي. وعلاوة على ذلك، فإن بعض الأشياء المتصلة حظيت بمصادقة إدارة الأغذية والأدوية بالولايات المتحدة الأمريكية، ويتم التعويض عنها من قبل التأمينات الصحية الأمريكية.

وسيقوم بتنشيط هذا المنتدى الدكتور روجي سيمارد، حاصل على ديبلوم في الصيدلة من جامعة لافال بكندا. وسيتطرق الدكتور روجي سيمارد إلى مختلف مكونات الصحة المتصلة وكيف يمكن استعمالها لتفعيل وتحسين الامتثال للعلاجات الدوائية أو غيرها، وخاصة في الأمراض المزمنة. وسيركز تدخله أيضا على استخدام البيانات الوصفية، ومختلف المنصات المستخدمة لالتقاط البيانات البيومترية (الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الرعاية الصحية المتصلة) والتحليلات التنبؤية.

وستقدم أمثلة عملية لتطبيق هذه المفاهيم في النظم الصحية لإثبات استخدام هذه الاستراتيجيات في الميدان. وسوف يكون المشاركون قادرين على رؤية عرض ملموس من مجموعة من الأجهزة الصحية المتصلة (الميزان، مقياس ضغط الدم، تخطيط القلب، جهاز قياس نسبة السكر في الدم…) والتي سوف تسمح لهم بالحكم على جدوى وسهولة استخدام هذه الأدوات. كما سيتم تناول الرهانات الرئيسية المتعلقة ببلورة استراتيجية صحية متصلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد