جامعة محمد الخامس تعتمد مسلك الإجازة المهنية في تدريس التربية الموسيقية

قررت جامعة محمد الخامس بالرباط ،اعتماد مسلك الإجازة المهنية في تدريس التربية الموسيقية و هو أول مسلك من نوعه يتم اعتماده بالجامعة المغربية، وذلك بمبادرة من مركز العمل الثقافي لجامعة محمد الخامس بالرباط برعاية رئيس الجامعة ودعم عميد كلية علوم التربية الذي تبنى المشروع.

وحسب بلاغ الجامعة والذي توصلت جريدة “المصدر ميديا” بنسخة منه، فيدخل إحداث هذا المسلك في إطار انفتاح جامعة محمد الخامس على التكوين الأكاديمي في المجالات الثقافية والفنية على غرار الجامعات العالمية المرموقة، كما يسعى بالأساس إلى تكوين أساتذة متخصصين في تدريس التربية الموسيقية بالمؤسسات العمومية والخصوصية، وتكوين متخصصين في تدبير المشاريع الثقافية وتنشيط البنى الموسيقية والقضايا المرتبطة بالنقد والتذوق الموسيقيين.

وأضاف ذات البلاغ، أن الطلبة المقبولون لمتابعة الدراسة بهذا المسلك سيستفيدون من تكوين أكاديمي وبيداغوجي يشمل مواد متنوعة ومتكاملة كتدريس التربية الموسيقية، علم النفس التربوي، سوسيولوجيا الموسيقى، الثقافة الموسيقية وتكتولوجية التدريس، المصطلحات الموسيقية، بيداغوجية الممارسة الموسيقية،تدبير المشاريع الثقافية وتنشيط البنى الموسيقية، جمالية التذوق الموسيقي، كارتوغرافيا الموروث الثقافي بالمغرب، تاريخ الموسيقى الغربية والعربية، بالإضافة إلى تدريب مهني بإحدى المؤسسات العمومية أو الخصوصية.

وأشار البلاغ، إلى أنه سيتم تنظيم الحفل الافتتاحي لمسلك الإجازة المهنية في تدريس التربية الموسيقية وتنشيط البنى الموسيقية، وذلك للتعريف بهذا المسلك لدى المسؤولين عن قطاع التربية والتكوين وكل المهتمين بالشأن التربوي والإعلامي والثقافي والفني ببلادنا.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد