جامعة الكرة توقف ممثل الحكام في العصبة الاحترافية لمدة ثلاثة أشهر نافدة

أوقفت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، حميد الباعمراني، المنسق الجهوي للحكام بعصبة الغرب، وممثل الحكام في العصبة الاحترافية، والإداري بنفس العصبة محمد الحريزي، عن ممارسة أي نشاط له علاقة بكرة القدم لمدة ثلاثة أشهر نافدة، وغرامة مالية قدرها 15000 درهم لكل واحد منهما.

وتقرر إيقاف المعنيين بالأمر بعد شكاية تقدم بها الحكم أيوب التباري، بسبب خروقات تتعلق بتسيير الشأن التحكيمي بعصبة الغرب، من طرف كل من البعمراني والحريزي، والمتمثلة بالخصوص في استغلال النفوذ وابتزاز الحكام، عن طريق تنازل الأخيرين عن جزء من مستحقاتهم المالية من أجل إدارة مباريات معينة، بالإضافة إلى ادراج بيانات خاطئة بخصوص أسماء الحكام ومندوبي المباريات بوثائق التحكيم والإبراءات المالية وحرمان مجموعة من الحكام من اجتياز مباريات الترقي.

ولم تثبت لجنة الأخلاقيات التي استمعت إلى جميع الأطراف بما فيها الشهود، تهمة الابتزاز على المشتكى بهم، بعد تضارب تصريحات الشهود بين النفي والتأكيد، بالإضافة إلى غياب أي دليل مادي يثبتها.

وأجمع الشهود والدلائل المقدمة للجنة، إضافة إلى تصريحات المشتكي بهما، على أنهما بصفتهما مسؤولين عن تعيين الحكم بعصبة الغرب وباعتبار مهمتهما أحيانا كمندوبين لمباريات كرة القدم، قاما بتعيين حكام مازالوا خاضعين للتدريب لإدارة بعض المباريات وتعيين حكام الكرة المصغرة لإدارة مقابلات كرة القدم “11”، إضافة إلى تكليف حكمين معنيين بشكل متكرر دون آخرين، وإدراج اسميهما في مقابلتين أجريتا في مكانين مختلفين وفي نفس الوقت، وهو الأمر، وإن لم يثبت قيامهم به بسوء نية، فإنه مخالف لمقتضيات القوانين الجاري بها العمل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد