جامعة الدول العربية تدين التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية للدول العربية

أدان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية للدول العربية باعتباره انتهاكا لقواعد القانون الدولي ومبدأ حسن الجوار وسيادة الدول.

وطالب المجلس في قرار أصدره مساء اليوم الثلاثاء، بشأن “التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية “في ختام دورته الـ148 على المستوى الوزاري، إيران ب”الكف عن الأعمال الاستفزازية التي من شأنها أن تقوض بناء الثقة وتهدد الأمن والاستقرار في المنطقة، ووقف الحملات الإعلامية ضد الدول العربية باعتبارها تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية لهذه الدول”.

وشدد على أن علاقات التعاون بين الدول العربية وإيران يتعين أن تكون قائمة على “حسن الجوار والامتناع عن استخدام القوة أو التهديد بها”، داعيا إيران إلى الكف عن السياسات التي من شأنها تغذية النزاعات الطائفية والمذهبية والامتناع عن دعم الجماعات التي تؤجج هذه النزاعات في دول الخليج العربي.

وبحث الاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية، الذي تولت جيبوتي رئاسته الدورية، مجموعة من القضايا، في مقدمتها القضية الفلسطينية، وتطورات الوضع في سورية وليبيا واليمن.

كما ناقش المجلس، التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، ودعم السلام والتنمية في السودان والصومال وجمهورية القمر المتحدة، والحل السلمي للنزاع الجيبوتي الإريتري، ودعم النازحين داخليا في الدول العربية وخاصة النازحين العراقيين.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد