جامعة الحسن الثاني تناقش موضوع المواد القابلة للبرمجة والمواد الذكية

تنظم جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء ، يومي 21 و 22 فبراير الجاري ، وبشراكة مع جامعة التكنولوجيا “لبلفور مونبيليارد ، ندوة دولية حول موضوع “المواد القابلة للبرمجة والمواد الذكية” بالمكتبة الجامعية محمد السقاط وذلك في إطار مشروع MATPRO’23 بدعم من الوكالة الجامعية للفرنكوفونية AUF ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار. يأتي هذا المشروع حسب بلاغ الجهة المنظمة بعد سلسلة من النجاحات العلمية لبراءات الاختراع المودعة في كل من المغرب وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية والتي اعتمدت في حيثيتاها على تقنيات البرمجة للمواد الذكية.

ندوة MATPRO’23 ستكون مناسبة للفاعلين الصناعيين والاساتذة الباحثين لتبادل المعارف والخبرات التقنية المتعلقة بمجال “المواد القابلة للبرمجة والمواد الذكية” كما أنها مناسبة يقول البلاغ ذاته لإثارة اهتمام الطلبة الباحثين بمختلف الجامعات المغربية حول أهمية البحث العلمي في المواضيع والمشاريع المطروحة في هذه الندوة.

وتعتبر هذه الندوة محطة علمية يلتقي فيها ثلة من الباحثين والخبراء في مجالات البحث والابتكار المتعلقة بميادين الالكترونيات الدقيقة والميكاترونيك وعلوم المواد وتقنيات الاتصال والروبوتات والذكاء الصناعي، من أجل مناقشة موضوع “المواد القابلة للبرمجة والمواد الذكية” بغية الوقوف على حلول تقنية وعلمية مبتكرة يمكن تبنيها من طرف المختبرات العلمية والفاعلين الصناعيين وكذلك لمناقشة أحدث الابتكارات في هذا المجال الناشئ سريع التطور، ودراسة مدى تأثيرها الإيجابي على القطاعات الصناعية والتنمية الاقتصادية.

 

المصدر ميديا : المحجوب الأنصاري 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد