جامعة أرباب ومستغلي الحمامات تعبر عن قلقها من إستمرار إغلاق الحمامات

عبر ربيع أوعشى، رئيس الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب، عن قلقه من إستمرار إغلاق الحمامات والدفع بالقطاع نحو استمرار واقع المعاناة.

وأكد أوعشى، في تصريح للمصدر ميديا، تفاعلا مع اعتزام سلطات الرباط، إغلاق الحمامات بدءا من يومه الأربعاء، “كنا نناضل مع مدن آخرى لفتح الحمامات واليوم نحن امام قرار جديد بالإغلاق”، مشددا على أن “السلطة فاش كتأخد شي قرار راه عارفة علاش”، وأن أرباب الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب يتفهمون طبيعة هذه القرارات التي تأتي في إطار السياق الإسثتنائي الذي تعيشه بلادنا.

وأضاف رئيس الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب، انه “منذ بداية الجائحة ما هزيناش الهم لروسنا لكن هازين الهم للناس لي كترزق من العمل داخل الحمامات”.

يشار  أن القطاع يعيش أزمة خانقة، عمقت من معاناة أرباب الحمامات والعاملين فيها، خاصة وأن جل هؤلاء يتكفلون برعاية أسرهم المعوزة، وهو ما يستدعي ضرورة التدخل لإنقاذ مورد رزقهم، حسب ما افادت الجامعة في بلاغ لها، عقب عقدها لعدد من اللقاءات مع رؤساء الفرق البرلمانية من أجل تدارس المشاكل التي يواجهها القطاع، وما خلفه الإغلاق من آثار اجتماعية واقتصادية ونفسية، سواء على أرباب الحمامات أو المستخدمين، مقدمين مجموعة من المقترحات والبدائل في انتظار فتح باب الحوار.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد