ثلاث مركزيات نقابية تطعن في شرعية موخاريق وتقاطع خطابه بجنيف

علمت ” المصدر ميديا ” من مصادر نقابية مطلعة ، ان النقابات الثلاث الأكثر تمثيلا، وهي الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، تقدموا بشكاية لمنظمة العفو الدولية للطعن في رئاسة الميلودي موخاريق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل للوفد العمالي المغربي المشارك في الدوة 106 لمؤتمر منظمة العمل الدولية المقام بجنيف من 5 الى 16 يونيو الجاري.

وأضافت المصادر نفسها، ان ممثلي النقابات الثلاث لم تكتف بالطعن، بل قاطعت كلمة موخاريق باسم النقابات والتي ألقاها الخميس المنصرم في الجمعية العامة للمنظمة، في حين تلقى وزير الشغل والادماج المهني محمد يتيم التهاني من النقابات بعد القاء كلمته باسم الحكومة المغربية الاربعاء الاخير وحضر أطوارها كل اعضاء الوفد المغربي والمكون من ممثلين عن الحكومة والنقابات الاربع والاتحاد العام لمقاولات المغرب وجامعة الغرف الفلاحية بالمغرب.

في ذات السياق، أوضحت مصادرنا أن هناك من رفض الجلوس في منصة الوفد المغربي بجنيف احتجاجا على رئاسة موخاريق للوفد العمالي.

وكانت النقابات العمالية الأربع الاكثر تمثيلا في عهد الوزير الصديقي قد اتفقت على التناوب في رئاسة الوفود المغربية بالخارج، وقد تم توقيع هذا الاتفاق فيما بينهم على ان يتم احترامه من قبل جميع الأطراف، وتهم مؤتمرات منظمات العمل العربية والافريقية و الدولية، إلا أنه لم يتم احترام هذا الاتفاق وخرق من طرف نقابة الاتحاد المغربي للشغل، فتقدمت النقابات الثلاث بشكاية لوزير الشغل السابق الصديقي و الى رئيس الحكومة السابق عبد الاله بنكيران وكذا الى منظنة العمل العربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد