ثلاثة حرائق متفرقة تستنفر القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بالخميسات

استنفرت، ثلاثة حرائق اندلعت بمناطق متفرقة بمدينة الخميسات و ضواحيها يومه السبت الرابع عشر من أكتوبر الجاري، كل الإمكانيات البشرية و اللوجستيكية للقيادة الإقليمية للوقاية المدنية بالخميسات و التي سارعت الزمن من أجل إخماد النيران و مهاجمة الحرائق، رغم الإمكانيات المحدودة.

وحسب مصادر الموقع، فقد اندلع زوال يومه (السبت) حريقٌ بدوار أيت قسو جناتن التابع لجماعة حودران أتى على حوالي 16 هكتارا بضيعة فلاحية، والتهم ما يناهز 260 شجرة للزيتون، كما اندلع حريق ثاني بجماعة أيت أوريبل أتى على حوالي 200 “بالة” تبنٍ، إضافة إلى حريق مُهول اندلع بأربعة منازل سكنية بدوار المخازنية بمدينة الخميسات خلف وراءه خسائر في الممتلكات.

و أمام هذه الحرائق المتفرقة، جندت القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بالخميسات شاحنتين للإطفاء و شاحنة ثالثة تابعة للمجلس الجماعي، و حوالي 14 عنصرا من الإطفائيين و أعوان الإغاثة، و سيارتين للإسعاف، و ذلك تحت إشراف ميداني للقائد الإقليمي، الذي نَسق بين فُرق الإطفائيين من جهة، وساهمة في علمية الإنقاذ و مهاجمة الحرائق من جهة ثانية.

ورغم الإمكانيات و الموارد البشرية المحدودية، إلا أن مختلف المصالح الأمنية و المدنية و السلطات المحلية تجندت لإنقاذ ما يمكن إنقاذه كل من موقعه، والحيلولة دون وقوع الكارثة.
تجدر الإشارة إلى أن مدينة الخميسات عاشت يوما عصيبا، اهتز في الصباح بجريمة قتلا و انتهى بحريق مهول أتى على أربعة منازل سكنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد