ثانوية عبد الكريم الخطابي تفوز بالجائزة الكبرى للدورة 14 لمهرجان “أنديفليم” عن فيلم “قادر”

أسدل الستار يوم السبت 19 يونيو الجاري على فعاليات الدورة 14 من المهرجان الدولي السينمائي “أنديفليم ” بإعلان لجنة التحكيم عن فوز الثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي بالجائزة الكبرى – فئة الشباب- للمهرجان والتي تعود لفيلم “قادر”.

ويتمحور فيلم “قادر” الفائز بالجائزة حول ظاهرة “عسر القراءة ” عند الطفل واليافع، كما يعيشها خلال يومياته، مع تسليط الأضواء على نظرة المحيط لهذه الظاهرة وآفاق معالجتها، نتائج لجنة التحكيم مفصلة أسفله.

وشهدت هذه الدورة من المهرجان منافسة شديدة من خلال مشاركة أفلام قصيرة من دول تنتمي لضفاف البحر المتوسط مثل المغرب وإيطاليا وفرنسا وأخرى من قارات أخرى مثل الأرجنتين.

وقد تمحورت الأفلام المقدمة ضمن المسابقة الرسمية حول المعاني والتحديات العميقة والمختلفة لمفهوم “الإعاقة “، إضافة إلى مختلف قضايا التربية والتكوين التي تواجه الطفل المغربي والطفل في العالم، حيث تمكنت الأفلام المغربية المرشحة من تقديم وجهة نظر سينمائية متميزة حولت هذا الموضوع.

كما تخللت هذه الأيام موائد مستديرة حول مواضيع همت: تاريخ السينما بالمغرب، الإنتاج السينمائي والنقد الفني، واضطرابات التعلم.

وانعقدت الدورة في احترام تام للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، كما تابعها عدد كبير من المهتمين والمنخرطين عن بعد.

وسهرت لجنة التحكيم على اختيار الأفلام الفائزة في هذا المهرجان، والتي تكونت من الناقد والمترجم عادل السمار والمخرجة والسيناريست جنان فاتن محمدي، والمنتجة والمخرجة ومديرة المعهد المتخصص للسينما والسمعي البصري أسماء العلوي، والإطار الإداري كوثر بنشافي.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد