“تيار بنشماش” يسارع الزمن لقطع الطريق على خصومه

عقد ثاني أكبر حزب سياسي داخل قبة البرلمان، يوم أمس الجمعة 9 غشت 2019 بالمقر المركزي للحزب في الرباط، الاجتماع التمهيدي لرؤساء ونواب ومقرري هياكل اللجنة المحسوبة على “تيار بن شماش”.

وتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع، حسب ما افاد الموقع الرسمي للحزب، ثلاث نقاط أساسية، تتعلق الأولى بالتصور العام للمؤتمر الوطني الرابع، فيما تهم النقطة الثانية التصور العام لمهام اللجنة التحضيرية للمؤتمر، وتضمنت التصورات الموضوعاتية حسب كل لجنة فرعية والتصورات المنهجية لاشتغال كل لجنة فرعية، أما النقطة الثالثة فتتعلق بخطة الطريق.

ويأتي هذا الإجتماع في ظل الوضعية المتأزمة التي يعيشها الحزب، المتوجه نحو مؤتمره الرابع، على وقع  الصراع القائم بين “تيار بنشماش” الذي قرر إحداث لجنة تحضيرية ثانية للمؤتمر الرابع للحزب، يترأسها أحمد التهامي، تعمل بشكل موازي مع اللجنة التحضيربة الأولى التي تضم خصومه في الحزب المحسوبة  على “تيار المستقبل” والتي يترأسها سمير كودار.

وكان “تيار المستقبل” قد طالب على لسان رئيس لجنته التحضيرية “كودار” بنشر لائحة الحضور للجنة التحضيرية التي أكد فيها التيار حضور 102 قياديا لأشغال اللجنة، متهما “تيار بنشماش”بتزوير اللائحة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد