تونس.. 10 حالات إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة التونسية عن تسجيل 10 حالات إصابة جديدة بوباء كورونا، ليرتفع عدد الإصابات إلى 949 حالة مؤكدة، فضلا عن تماثل 216 حالة للشفاء، مع تسجيل استقرار في عدد الوفيات لتبقى 38 حالة.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها الأحد أنه تم تسجيل 30 تحليلا إيجابيا، 20 منها حالات إصابة سابقة ما تزال حاملة للفيروس و10 حالات إصابة جديدة ليصبح العدد الجملي للمصابين بهذا الفيروس، بعد التثبت من المعطيات وتحيينها، 949 حالة مؤكدة.

وأضاف المصدر أن الإصابات توزعت على مختلف الولايات والتي أتت في مقدمتها على الخصوص ولايات تونس بـ205 حالات وولاية قبلي (96 إصابة) وولاية أريانة (95) وولاية بن عروس (92) وولاية مدنين (87) وسوسة (82).

وأفادت الوزارة أن عدد المصابين المقيمين حاليا في وحدات الإنعاش يبلغ 20 مصابا، فيما بلغ عدد المصابين المقيمين بالمستشفى حاليا (دون اعتبار المقيمين حاليا بوحدات الإنعاش) 78 مصابا، أما عدد الوفيات فاستقر عند 38 حالة.

وأكدت الوزارة أن التحاليل المخبرية تجرى بالأساس للحالات المشتبهة والمحتمل إصابتها بالمرض، إضافة إلى المخالطين للحالات المؤكدة وذلك حسب تعريف الحالة المعتمد حاليا.

 

وكالات

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد