تونس تقرر إلغاء الحجر الصحي الإجباري والاكتفاء بالحجر الذاتي للمواطنين العائدين من الخارج

أعلنت تونس، أمس الجمعة، إلغاء الحجر الصحي الإجباري، والاكتفاء بالحجر الذاتي لمدة 14 يوما، بالنسبة للتونسيين العائدين من خارج البلاد.

وقررت تونس تعليق رحلات العودة بالنسبة للتونسيين العائدين من الخارج أيام 15 و16 و17 يونيو بالصيغة الحالية المتمثلة في تحمل العائد نفقات إقامته في مراكز الحجر الصحي الإجباري طيلة أسبوع، على أن يتم استكمال ما تبقى من المدة في الحجر الصحي الذاتي.

وحسب ما ذكره بيان صادر عن رئاسة الحكومة التونسية، فإن الرحلات ستستأنف من 18 يونيو، وسيتم قبول الوافدين مع ضرورة إظهار شهادة مخبرية تثبت التحليل السلبي لـ (كوفيد 19) “PCR”، على ألا يتجاوز تاريخ إجرائه 72 ساعة عند الوصول إلى الحدود التونسية.

وأوضح ذات البيان أنه تبعا للقرار الحكومي المتعلق بفتح الحدود التونسية انطلاقا من تاريخ 27 يونيو، فقد تم الاستعداد لاستقبال السياح بداية من هذا التاريخ وفقا لإجراءات تم الاتفاق عليها بين وزارتي الصحة والسياحة والصناعات التقليدية.

وكان رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيد، قد قرر في وقت سابق رفع حظر التجول في مختلف المدن ابتداء من 8 يونيو، بعد تسجيل نتائج إيجابية تتعلق بالحد من انتشار وباء فيروس “كورونا” المستجد في مختلف مناطق البلاد.

وتم إنهاء العمل بقراري منع التجول، وإلغاء تحديد أعداد التجمعات خارج أوقات الحظر بمقتضى مرسوم رئاسي.

وسجلت تونس 1039 حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد، وبلغت حالات الشفاء 995 حالة، فيما وصل عدد الوفيات 49 حالة وفاة، وذلك وفق المعطيات الرسمية المذكورة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد