تونس تعلن حالة الطوارئ على كامل تراب الجمهورية لمدة شهر

قرر مجلس الأمن القومي في تونس، الجمعة 05 أبريل، الإعلان عن “حالة الطوارئ على كامل تراب الجمهورية لمدة شهر ابتداء من يوم السبت 6 أبريل الجاري”، وفق ما أفادت به رئاسة الجمهورية التونسية.

وأوضحت رئاسة الجمهورية التونسية في بلاغ لها، صدر عقب اجتماع ترأسه الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، أن المجلس استعرض “تطورات الأوضاع الأمنية المحلية والإقليمية والدولية، وخاصة مستجدات الوضع في ليبيا، حيث تم التأكيد على خطورة ما آلت إليه الأحداث في هذا البلد الشقيق وضرورة تفادي التصعيد والتسريع بإيجاد حل سياسي مبني على الحوار بين كافة الأطراف”.

وكان الرئيس التونسي قد قرر في 6 مارس الماضي تمديد حالة الطوارئ في كامل تراب البلاد، لمدة شهر واحد، إبتداء من يوم 7 مارس إلى غاية 5 أبريل 2019، وذلك بعد استشارة رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب (البرلمان).

وي ذكر أن حالة الطوارئ متواصلة في تونس منذ 24 نونبر 2015، بكامل تراب البلاد على إثر العملية الإرهابية التي استهدفت حافلة للأمن الرئاسي، وأودت بحياة 13 أمنيا وإصابة آخرين، وتم منذ ذلك الحين تمديد حالة الطوارئ عدة مرات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد