تونس تحتضن أول مؤتمر عربي يعنى بصناعة المعارض أكتوبر المقبل

المصدر ميديا – محمد سعد

تنظيم المعارض في الوطن العربي بين تحديات الواقع وأهميته في جلب الاستثمار .. أطروحة أول مؤتمر عربي يعنى بصناعة المعارض والذي ينطلق بتونس من 10 الى 12 اكتوبر 2018 .

وتتحدث في المؤتمر بسمة حمايدي عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي للمعارض .. مدير عام الشركة التونسية الدولية لتنظيم المعارض .. مستشارة تسويق عن دور الثورات العربية وتاثيراتها المباشرة والغير مباشرة لكونها من اهل الاختصاص في الشركات المنظمة للفعاليات والمؤتمرات وتجهيز وتأسيس المعارض …

وتقول بسمه حمايدي : ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﺽ تعتبر ﻣﻦ أﻫﻢ ﺍﻟﻘﻄﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺠﻠﺐ ﺍﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭ ﻭﺗﻔﺘﺢ ﺍﻓﺎﻕ ﺍﻟﺘﺼﺪﻳﺮ ﻭﺍﻛﺘﺸﺎﻑ أﺳﻮﺍﻕ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﻭﺭﺑﻂ ﻋﻼﻗﺎﺕ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﺨﺘﺼﻴﻦ ﻭﺳﻌﻴﺎ ﻣﻨﺎ لإﻧﻌﺎﺵ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻘﻄﺎﻉ ﻭﺟﺐ ﺗﻮﺣﻴﺪ ﺻﻔﻮﻑ ﺍﻟﻤﺨﺘﺼﻴﻦ ﻭﺍﻟﻤﺘﺪﺧﻠﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻃﻦ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ﺣﺘﻰ ﻧﺠﻌﻞ ﻣﻨﻪ ﺑﻮﺍﺑﺔ ﺍﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﺍﺳﺘﺜﻤﺎﺭﻳﺔ ﺍﻧﻄﻼﻗﺎ ﻣﻦ ﺗﺠﻤﻌﻨﺎ ﺗﺤﺖ ﻣﻈﻠﺔ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﺗﻌﻨﻰ ﺑﺘﺤﺪﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﺽ وهي الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات.

وأضافت بسمه هذا المؤتمر هو الانطلاقة الاولى والفعلية لأن المعارض من أهم القطاعات الداعمة والمحركة للاقتصاد على جميع المستويات الجهوية والمحلية والدولية فهذا القطاع يسدي خدمات لأصحاب المؤسسات الصناعية و التجارية والخدماتية من خلال تخصيص فضاءات وتهيئتها للتعريف بمنتوجاتها وتبادل الخبرات والتحفيز على بعث الروح التنافسية بينها لتحسين الجودة التي يأملها متلقي الخدمات أو المستهلك .

وأضافت بسمه : فضاء المعارض قادر على استيعاب عدد كبير من الزائرين بخلاف قطاع الانتاج ويمكنهم أيضا من الاطلاع على المستجدات في كل المجالات.

ولأن المعارض في العالم العربي تعكس واقعا اقتصاديا مهما وتعد بوابة للاستثمار سنتناول ذلك من خلال هذا البرنامج الثري ايام 10-11 و12 اكتوبر 2018 على أرض تونس الخضراء .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد