توقيف مواطن بلجيكي متورط في قضية “إحتيال مالي”

أوقفت مصالح الأمن الوطني بمطار مراكش المنارة، أمس الأربعاء 25 أبريل الجاري، مواطنا بلجيكيا يبلغ من العمر 36 سنة، وذلك بناءً على الأمر الدولي بإلقاء القبض الصادر في حقه من طرف السلطات القضائية الأمريكية، للإشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالاحتيال المالي عبر شبكة الانترنيت وذلم ما أكده بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وحسب المعلومات المتوفرة، فإن المشتبه فيه صدر في حقه أمر دولي بإلقاء القبض من طرف القضاء الأمريكي، ونشرته منظمة الأنتربول على جميع الدول الأعضاء بها، وذلك لتورطه خلال الفترة الممتدة بين سنتي 2013 و2016 في الاستيلاء على مبالغ مالية ضخمة بعد إيهام ضحاياه بجمعها لفائدة جمعيات خيرية.

وقد تم إيداع المشتبه فيه رهن تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم، في وقت تم فيه إشعار مصالح الأمن الأمريكية عبر مكتبها للأنتربول، وذلك من أجل التعجيل بإرسال الطلب الرسمي للتسليم عبر القنوات الدبلوماسية المعتادة.

وتندرج عملية توقيف المشتبه فيه في سياق المجهودات التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لتعزيز آليات التعاون الدولي في المجالات الأمنية، وكذا في إطار المساعي المبذولة لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد