توقيف مواطن برازيلي ضُبط متلبسا بمحاولة تهريب الكوكايين بمطار محمد الخامس

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، زوال الخميس 28 فبراير، من توقيف مواطن من جنسية برازيلية يبلغ من العمر 31 سنة، وذلك بعد ضبطه متلبسا بمحاولة تهريب كيلوغرامين وخمسة غرامات من مخدر الكوكايين الخام.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيه بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من مطار ساو باولو، في انتظار المغادرة في نفس اليوم على متن رحلة جوية متوجهة نحو العاصمة الفرنسية باريس، حيث أسفرت عملية التفتيش عن حجز شحنات الكوكايين مخبأة بعناية بحزام بلاستيكي ملفوف على جسده، فيما أكد الفحص الطبي احتمال تهريبه لكميات ضافية من نفس المخدر داخل أمعائه.

وقد تم، حسب المصدر ذاته، الاحتفاظ بالمشتبه فيه رهن المراقبة الطبية في انتظار تفريغ كبسولات الكوكايين واستقرار حالته الصحية، من أجل إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وتندرج هذه القضية، وفق البلاغ، في إطار الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية على الصعيد الدولي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد