توقيف عصابة يتزعمها “مخزني” يوهمون ضحاياهم بأنهم ضباط شرطة

تمكنت مصالح الأمن  بتيزنيت من وضع حد لنشاط عصابة إجرامية مكونة من 4 أفراد يتزعمها “مخزني”، يوهمون ضحاياهم بأنهم ضباط شرطة.

وحسب ما افادت به مصادر محلية فإن توقيف الأضناء جاء بعدما تقدم مواطن بشكايته إلى المصالح الأمنية تفيد تعرضه لسرقة مبلغ مالي وهاتفه النقال من طرف أفراد قدموا أنفسهم على أنهم ضباط شرطة قضائية وبأنه متهم بسرقة هاتف نقال، وذلك على مستوى حي “إيراك” بمدينة تيزنيت.

وأفاد نفس المصادر بأن الموقوفين، الذين يتنقلون عبر سيارة خفيفة، يعمدون إلى ترصد ضحيتهم وإيهامه بأنهم ضباط شرطة عبر تقديم البطاقة المهنية للعقل المدبر للعملية (مخزني) قبل أن يساوموا الضحية مقابل إخلاء سبيله وغض الطرف عن ما تورط فيه دون أن يكون كذلك.

المصادر نفسها قالت بأن فرقة خاصة حلت بثكنة المخزن المتنقل بتيزنيت حيث يقطن رئيس العصابة وحجزت لديه هاتفا نقالا يعود للضحية.

وأبرزت بأن العقل المدبر للعمليات الإجرامية، يتحدر من منطقة شتوكة، ويعمل مخزنيا بثكنة القوات المساعدة بطريق سيدي إفني كما أنه لم يمض على التحاقه بالعمل أكثر من 4 سنوات كما أن من بين الموقوفين متورط من ذوي السوابق القضائية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد