توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة بنعتيق والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية لتقديم خدمات جديدة لفائدة مغاربة العالم

أشرف عبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، اليوم الإثنين بالرباط، على توقيع اتفاقية شراكة مع الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية، وذلك من أجل تجويد الخدمات وتحسين علاقة الادارة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وقال عبد الكريم بنعتيق في كلمة له أن توقيع هذه الاتفاقية مع الوكالة الوطنية لمحافظة العقارية “تدخل في إطار تقديم خدمات جديدة لمغاربة العالم، لاسيما في الجانب المتعلق بعقارات مغاربة العالم بالوطن الأم”.

وأضاف بنعتيق أن التوقيع على هذه الاتفاقية يأتي بعدما أعطت خدمة “محافظتي التي سبق أن أطلقتها الوزارة في سنوات سابقة نتائج إيجابية فيما يخص عقارات مغاربة العالم”.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن خدمة محافظتي حصنت عقارات مغاربة العالم، كما أبقت في الآن ذاته على علاقة دائمة ومستمرة مع المحافظة العقارية من أجل الحصول على شهادة الملكية عن بعد والتتبع لكل عمليات التحفيظ علاوة على تحسين ظروف استقبالهم عند عودتهم إلى بلدهم الأم خلال عطلة الصيف”.

وتابع الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة أنه عند التوقيع على هذه الاتفاقية تم الانتقال من العلاقة التقليدية التي كانت تقدم خدمات مباشرة لمغاربة العالم، إلى علاقة جديدة ترتكز على آلية التدبير الإلكتروني في علاقتهم بالمحافظة العقارية”.

وأكد بنعتيق أن هذه الخدمة الجديدة احتلت الصدارة في صفوف مغاربة العالم، كما أن الحملة التحسييسة التي قامت بها الوزارة في هذا الخصوص عرفت تجاوبا مهما وكبيرا، موضحا أن وزارته سنقوم بحملة تحسيسية جديدة تهم خدمات أخرى لفائدة مغاربة العالم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد