توقيع اتفاقيات الشراكة مع تعاونيات الفحم الحجري والمعادن بإقليم جرادة

أشرف عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، مساء أمس الخميس، بمقر المجلس بوجدة، على توقيع اتفاقيات الشراكة مع تعاونيات الفحم الحجري والمعادن بإقليم جرادة، وذلك في إطار دعم وتمويل مجلس الجهة للأنشطة المدرة وتفاعله الإيجابي مع مطالب ساكنة جرادة لا سيما فيما يتعلق بالنهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لمستغلي آبار الفحم الحجري والمعادن بطريقة عشوائية.

وحضر توقيع هذه الاتفاقية كل من والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، السيد عامل إقليم جرادة، والسيد المدير الجهوي للطاقة والمعادن.

وحسب ما ذكره بلاغ توصلت “المصدر ميديا” بنسخه منه، فقد جرت بهذه المناسبة، عملية تسليم رخص الاستغلال للتعاونيات من طرف وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة.

وأضاف ذات البلاغ أن عبد النبي بعوي، أكد على أن توقيع اتفاقيات الشراكة يتزامن مع الإغلاق النهائي لجميع الآبار العشوائية والمهجورة بجرادة لتفادي المخاطر التي كانت تشكلها على امن وسلامة الساكنة، معربا عن شكره الكبير لكل من السيد والي الجهة والسيد عامل إقليم جرادة والسلطات الأمنية على المجهودات الكبيرة التي بذلوها من اجل إغلاق تلك الآبار وكذا تضافر جهود جميع المتدخلين.

وأوضح البلاغ أن رئيس جهة الشرق عبر عن شكره الكبير لساكنة إقليم جرادة التي أبانت عن تعاونها الكبير في العمل على إغلاق الآبار العشوائية لما كانت تشكله من تهديد على امن وسلامة الساكنة، مشيرا إلى أنه بفضل اتفاقيات الشراكة ستتمكن التعاونيات من تسويق منتوجاتها بطريقة مهنية وتحسين الظروف المعيشية للعمال المشتغلين في هذا القطاع والحد من الحوادث المميتة في هذا المجال، ومضيفا أن مجلس الجهة وضع رهن إشارة التعاونيات بسيدي بوبكر مجموعة من الآليات من أجل العمل على استخراج المعادن.

وخلص البلاغ إلى أنه بموجب اتفاقيات الشراكة يمنح مجلس جهة الشرق دعما ماليا للتعاونيات المستفيدة وكذا المواكبة اليومية لعملها و تطوير نشاطها و كذا السهر على نجاح مشاريع هذه التعاونيات، من اجل ضمان إستمراريتها واستدامتها للرفع من وقعها الاقتصادي والاجتماعي على ساكنة المنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد