توقعات لانتهاء وباء كورونا في المغرب خلال شهر يوليوز المقبل

ذكرت دراسة أعدتها جامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم، حول التواريخ المتوقعة لانتهاء وباء فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19) في أغلب بلدان العالم من بينها المغرب، أن نهاية كورونا في المملكة سيكون خلال شهر يوليوز المقبل.

ووفق الدراسة، التي شملت 131 دولة موزعة بين قارات العالم، فقد توقعت أن ينتهي الوباء في المغرب بنسبة 97 في المائة يوم 1 يونيو، فيما ستصل نسبة نهاية كورونا إلى 99 في المائة يوم 13 من نفس الشهر، في الوقت الذي سينتهي بشكل كامل يوم 30 يوليوز المقبل.

واعتمدت الدراسة في توقعاتها بخصوص انتهاء كورونا بالمغرب، على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال النمذجة الإحصائية لانتشار الوباء، من أجل استخلاص تواريخ القضاء عليه بشكل نهائي، وبناءا على الأرقام الإحصائية المنشورة من قبل السلطات الصحية في البلدان التي شملتها الدراسة المذكورة.

وكانت الدراسة ذاتها، قد توقعت بأن كورونا سينتهي بشكل نهائي في الصين يوم تاسع أبريل الماضي، فيما توقعت بانحصار الفيروس في كوريا الجنوبية يوم 12 ماي، و27 غشت بالولايات المتحدة الأمريكية، و25 غشت في إيطاليا، و22 أكتوبر بإيران، و26 شتنبر باليابان، و14 غشت بالمملكة المتحدة، و5 غشت بفرنسا، و7 غشت بإسبانيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد