توقعات أحوال الطقس لليوم الاثنين

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الاثنين، أن يظل الطقس باردا نسبيا، مع تكون صقيع محلي فوق المرتفعات، الهضاب العليا، الجنوب الشرقي وشرق المملكة.

كما يتوقع أن تكون الأجواء غائمة في معظم الأوقات، مصحوبة بقطرات مطرية أو بأمطار ضعيفة ومتفرقة بمناطق طنجة، اللوكوس، الغرب، الريف، السايس، غرب الواجهة المتوسطية، هضاب الفوسفاط ووالماس، الأطلس المتوسط والهضاب العليا الشرقية.

وسيلاحظ تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس المتوسط والهضاب العليا الشرقية، وتشكل كتل ضبابية فوق السهول الشمالية والوسطى، خلال الليل و الصباح.

وستهب الرياح معتدلة شرقية بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية، وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن الشمال أو من الغرب أحيانا بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و3 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 3 و8 درجات بمرتفعات الريف، شمال المنطقة الشرقية، السايس، هضاب الفوسفاط ووالماس، السهول االداخلية والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 7 و13 درجة بالسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، منطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 14 و20 درجة بباقي ربوع المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات، المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، وما بين 16 و22 درجة بالسايس، هضاب الفوسفاط ووالماس، السهول الشمالية والوسطى، منطقة سوس، الجنوب الشرقي وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، وما بين 24 و30 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى أحيانا قوي الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان ما بين الصويرة وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد