توزيع منح الاستحقاق لفائدة المتفوقات والمتفوقين من أبناء نساء ورجال التربية والتكوين بجهة العيون

عقدت الوحدة الإدارية الجهوية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بجهة العيون الساقية الحمراء، مساء يوم امس الخميس 29 نونبر 2018 بمقر الاكاديمية الجهوية  الحفل السنوي لتوزيع منح الاستحقاق فوج 2018 لفائدة المتفوقات والمتفوقين من أبناء نساء ورجال التربية والتكوين بحضور السيد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

الحفل تم افتتاحه بأيات من الذكر الحكيم ليتم بعدها اعطاء الكلمة لمدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، الذي أشاد بالمجهودات التي تبذلها كل مكونات المنظومة التربوية والإدارية من أجل الرقي بها وتجويدها كما بين الفرق الحاصل بين السنة الماضية والسنة الحالية في نسبة التلاميذ الحاصلين على ميز بكل مؤسسات الجهة  .


ليتم بعدها تقديم عرض رسمي من قبل  السيد ” يونس بن السلامة ” مدير المساندة إذ تم خلال العرض تقديم معطيات حول نتائج البكالوريا 2018، مبرزا الارتفاع الحاصل  في عدد الناجحين على الصعيد الوطني والذي بلغ  260103 ناجحة وناجحا موزعين حسب الترتيب التنازلي التالي : العلوم التجريبية – الآداب- التجاري – العلوم الرياضية – الصناعي – البكالوريا المهنية، بلغت فيها حصة جهة العيون الساقية الحمراء 3920.


وفي مايخص منحة الاستحقاق فإلى غاية 2017 بلغ عدد المستفيدين أكثر من 6000 طالبة وطالب يتابعون دراستهم في عدد من المعاهد العليا المغربية والجامعات الخاصة وذلك بتكلفة تجاوزت 180 مليون درهم ممولة من ناتج فوائد صندوق منحة الاستحقاق والذي يقدر رصيده الحالي ب 440 مليون درهم.
وعن منحة سنة 2018 فقد بلغ عدد الملفات المدفوعة 3226  ملفا، قبل منها 3149 بنسبة  تقدر ب 98% ، وشكلت حصة جهة العيون الساقة الحمراء منها مامجموعه 35 ملفا ( 08 العلوم الرياضية ،22 العلوم التجريبية ،02 الصناعي ، 01 التجاري، 02 الآداب).

 

ليتم اعطاء الكلمة لــ “فاطمة معروف ” مهندسة دولة ورئيسة قسم التحرير بقناة العيون وهي احدى المستفيدات من منحة الاستحقاق والتي بين في كلمتها كيفة تمكنة من الحصول على هذه المنحة ، وكيفة ساعدتها في تحسين مسارها الدراسي .

وفي الختام تم توزيع منح الاستحقاق على المتفوقات والمتفوقين من أبناء نساء ورجال التربية والتكوين بجهة العيون الساقية الحمراء .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد