تنفيذا للتوجيهات الملكية “بنموسى” يجتمع بـ”القوى الحية” لصياغة مداخل النموذج التنموي الجديد

ينتظر ان تشرع اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي ابتداء من اليوم  الخميس 2 يناير في الاستماع للمؤسسات والأحزاب السياسية والنقابات، بهدف جمع مساهمتهم وآرائهم من أجل إشراك الجميع في إعداد مشروع النموذج التنموي الجديد.

وستنطلق أولى لقاءات اللجنة الخاصة بعقد جلسة عمل مع قيادات حزب العدالة والتنمية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ثم حزب الاستقلال.

كما سيكون للجنة لقاء بعد غد الجمعة، مع الحركة الديمقراطية والاجتماعية، وكذا نقابة الاتحاد المغربي للشغل، يليها لقاء مع نقابتي الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والكونفدرالية الديموقرطية للشغل، يوم السبت المقبل.

وتاتي هذه الخطوة إستجابة للدعوة الملكية للأحزاب السياسية والنقابات والمجتمع المدني “القوى الحية”، ضمن عدد من خطبه، للمساهمة في المشاركة في إقتراح صيغ مداخل النموذج التنموي الجديد بالمغرب.

وكان الملك محمد السادس قد عين بتاريخ 12 دجنبر، 35  شخصية تتوفر على مسارات أكاديمية ومهنية متعددة، “وعلى دراية واسعة بالمجتمع المغربي وبالقضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية”،  أعضاءا للجنة الاستشارية التي ستتولى إعداد النموذج التنموي المغربي الجديد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد