تنظيم يوم دراسي حول الديمقراطية التشاركية والنموذج التنموي الجديد بمراكش

تنظم الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني بشراكة مع مجلس جهة مراكش-آسفي يوما دراسيا جهويا حول موضوع “الديمقراطية التشاركية والنموذج التنموي الجديد “، وذلك يوم الأربعاء 24 يناير2018 بمقر المركب الإداري والثقافي محمد السادس التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة مراكش.

وستنطلق أشغال هذا اليوم الدراسي، الذي يأتي في إطار سلسلة اللقاءات الجهوية التشاورية مع جمعيات المجتمع المدني التي أطلقتها الوزارة بشراكة مع مجالس الجماعات الترابية، بجلسة افتتاحية يترأسها كل من الوزير، و رئيس جهة مراكش-آسفي، و رئيس جامعة القاضي عياض، تليها ندوة علمية حول “الديمقراطية التشاركية والنموذج التنموي الجديد”، بالإضافة إلى ورشتين سيتم خلالهما عرض مجموعة من التجارب الميدانية سواء على مستوى الجهة أو الجماعة، إلى جانب تجارب الجمعيات والهيئات الاستشارية.

ويهدف هذا اللقاء الدراسي إلى خلق دينامية محلية تشاورية بين جميع المتدخلين لتكثيف الجهود من أجل جعل آليات الديمقراطية التشاركية رافعة للنموذج التنموي الجديد، وتطوير دليل عمل للجمعيات داخل الهيئات التشاورية، وتحسين قدرات منظمات المجتمع المدني للمساهمة في التنمية المحلية؛ تطوير أشكال التعاون والتنسيق بين المجتمع المدني والفاعلين في التنمية، و إطلاق تفكير حول المجتمع المدني والنموذج التنموي الجديد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد