تنظيم مهرجان برلين السينمائي حضوريا رغم “أوميكرون”

أعلن منظمو مهرجان برلين السينمائي، اليوم الأربعاء، عن قائمة تضم 18 فيلما ستتنافس للفوز بجائزة الدب الذهبي في نسخة 2022 التي ستقام حضوريا الشهر المقبل رغم بلوغ موجة الإصابات بالمتحورة أوميكرون ذروتها في ألمانيا.

واختير 18 فيلما في المسابقة الرسمية للمهرجان خلال دورته الثانية والسبعين التي تقام من 10 حتى 16 فبراير المقبل بقدرات استيعابية محدودة بسبب طفرة الإصابات بالمتحورة أوميكرون، بعد نسخة 2021 الافتراضية بشكل كامل.

وقال المدير الفنّي للمهرجان، كارلو شاتريان، “إن الأفلام، مثل كل عام، هي وصف جيد للعالم في حالة تحوّله الحالية ولكن أيضا لشكل العالم وكيف يمكن أن يصبح أو يكون”.

وسجل حضور فرنسي قوي في القائمة النهائية للمنافسة، مع أعمال للمخرجين فرنسوا أوزن (في افتتاح المهرجان) وكلير دونيه والمخرج الفرنسي- الكمبودي ريتي بانه.

كما تضم القائمة فيلمان للأمريكية فيليس ناغي كاتبة سيناريو فيلم “كارول”، والفائز السابق بالمهرجان الإيطالي باولو تافياني.

وستمنح الممثلة الفرنسية إيزابيل أوبير جائزة تكريمية عن مجمل مسيرتها.

وتوقع مديرا المهرجان، مارييت ريسنبيك وكارلو شاتريان، حضور آلاف الضيوف من مختلف أنحاء العالم، مشيرين في مؤتمر صحافي افتراضي إلى أن القائمين على الحدث توصلوا إلى خطة مع السلطات الصحية المحلية لإقامة المهرجان.

ويتضمن الحدث هذا العام برنامجا أقصر، مع اشتراط أن يكون جميع المشاركين قد تلقوا اللقاح المضاد لكورونا أو تعافوا من الفيروس.

وستحصر العروض المخصصة للمراسلين الصحافيين والنقاد في سبعة أيام، تليها أربعة أيام من الأفلام لعامة الناس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد