تنظيم مباراة ودية تجمع المنتخب المغربي بنظيره الاسرائيلي

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، عن تنظيم مباراة ودية ستجمع بين المنتخب الوطني النسوي لكرة السلة ونظيره الاسرائيلي بالعاصمة الرباط، يوم الاربعاء 15 يونيو 2022، بالقاعة المغطاة التابعة للمجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله.

وحسب بلاغ للجامعة، فإن ذلك “جاء في إطار انفتاح الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة على المحيط الدولي، وتعزيزا للدور الذي تلعبه الديبلوماسية الرياضية، فقد توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة مع نظيرتها الاتحاد الاسرائيلي للعبة الى توافق من اجل توقيع اتفاقية تعاون مرتبطة بكرة السلة، وذلك يوم الثلاثاء 14 يونيو الجاري بالعاصمة الرباط، يترأسها السيد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بحضور السيد اميرام هيليفي رئيس الاتحاد الاسرائيلي لكرة السلة ،والسيد مصطفى اوراش رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، واعضاء المكتب المديري للجامعة، وعدد كبير من الشخصيات الوازنة في مقدمتهم هامان نيانغ رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة بالاضافة الى اعضاء الوفد الاسرائيلي”.

وأضاف البلاغ، “أن هذه المباراة الودية في اطار استعدادات المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة النسوية للاستحقاقات العربية والافريقية القادمة بقيادة المدرب الوطني الجديد فيصل غنام”.

وأكد ذات المصدر، أن “اتفاقية التعاون بين الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة ونظيرتها الاسرائيلية تروم الاستفادة من التجربة الرائدة التي راكمتها كرة السلة الاسرائيلية على مستوى التاطير والتكوين والتدبير المالي بالاضافة الى الاستفادة من التجربة المغربية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد