تنظيم مؤتمر “الازدهار للجميع” لاستعراض برنامج مصر في الاصلاح الاقتصادي

استقبل السفير المصري بالرباط، اشرف ابراهيم اليوم الاثنين في مطار محمد الخامس بالدارالبيضاء  أحمد كوجوك، نائب وزير المالية الذي وصل للمشاركة في مؤتمر “الازدهار للجميع.. تعزيز الوظائف والنمو الشامل في العالم العربي”، وتستضيفه مدينة مراكش يومي 29 و 30 يناير الجاري، وذلك ما أكده بيان توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

هذا و سيعقد المؤتمر بحضور وزير الاقتصاد والمالية المغربي محمد بوسعيد، وكريستين لاغارد، مدير عام صندوق النقد الدولي، والدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، ومسؤلي البنوك المركزية وكبار الاقتصاديين في المنطقة.

ويعرض الوفد المصري برنامج الاصلاحات المالية والاقتصادية التي نفذتها مصر، والتي نجحت بشهادة المؤسسات الدولية، كما تشارك لبنى محمد هلال، نائب رئيس البنك المركزي، وعضو الوفد المصري، في الجلسة الاولى للمؤتمر، التي تتناول تشجيع ريادة الأعمال والابتكار في العالم العربي، والتعرف على تجارب الأطراف المعنية فيما يتعلق بمعوقات النمو، والحلول الممكنة وقضايا السياسات التي ستُطرح للنقاش بالجلسات العامة في اليوم الثاني للمؤتمر الذي يعد استكمالا لجلسات الحوار التي بدأت في عمان بالاردن عام 2014 بعنوان “بناء المستقبل: الوظائف والنمو والعدالة في العالم العربي”.

هذا وأشار السفير المصري بالرباط، أشرف إبراهيم الى أن المؤتمر يعد فرصة جيدة لاستعراض التجربة المصرية في الاصلاح المالي والاقتصادي والتي تنفذها مصر بهدف تحفيز النمو وخلق وظائف جديدة، وتحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة.

كما أكد السفير أشرف إبراهيم أن التجربة المصرية في الاصلاح المالي والاقتصادي نجحت بشهادة المؤسسات الدولية، في ضوء ما حققته من نتائج طيبة للغاية تمثلت في استقرار سوق الصرف، وارتفاع نسبة النمو إلى 5.2 بالمئة مقارنة بـ3.4 بالمئة.

وأشار سفير مصر بالرباط الى أن وزارة التنمية الادارية إستحدثت ثلاث وحدات بالجهاز الإداري للدولة لتحقيق الاصلاح الاداري، كما تم تفعيل نظام تخطيط البرامج ورصدها وتقييمها، وإنشاء لجنة التنسيق الوطنية لمنع ومكافحة الفساد، وإنشاء نظام جديد لتقييم اداء الموظفين في الجهاز الإداري،  وتفعيل خطط التحول للحكومة الالكترونية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد