تنظيم “كان 2019” يبتعد من الكاميرون

كشفت الصحافة الكاميرونية أن اجتماعا جرى بين جياني أنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وأحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” بالإضافة إلى ممثل الكاميرون صامويل إيطو حول أخر الإستعدادات لتنظيم الكاميرون لكأس إفريقيا للأمم 2019.

وحسب ما أوردته الصحافة الكاميرونية، فقد خلص الاجتماع بين الأطراف الثلاثة إلى أنه من الصعب على الكاميرون تنظيم كأس الأمم الإفريقية، بحيث أن هناك عدة أمور مازلت بعيدة عن دفتر التحملات خصوصا في المجال اللوجستيكي والإتصالات، الشيء الذي جعل ممثل الملف الكاميروني “صامويل إيطو” يتحدت مع وزير الرياضة لبلده من أجل تقديم مقترح للرئيس الكاميروني “بول بيا” للانسحاب من تنظيم نسخة “كان 2019” والتركيز على نسخة 2023 قائلا: “سأقترح على الرئيس الكاميروني بول بيا أن ننسحب من تنظيم كأس إفريقيا 2019 وأن نركز على نسخة 2023 “.

ومن المنتظر أن تعلن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بشكل رسمي نهاية شهر نونبر الجاري خلال اجتماع مكتبها التنفيذي عن البلد الذي سينظم نهائيات كان” 2019″، إما بالإبقاء عليه في الكاميرون، أو فتح باب الترشح مجددا أمام الدول الراغبة في تنظيم الحدث الكروي الأكبر في القارة.

هذا، ويرغب المغرب في تنظيم التظاهرة الكروية الأكبر في القارة السمراء في حالة سحب التنظيم من الكاميرون، خاصة وأن المغرب نظم بداية العام الجاري نهائيات “الشان” بعد إعفاء كينيا من التنظيم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد