تنظيم قوافل وحملات تحسيسية بمناسبة اليوم العالمي للنظافة

بمناسبة اليوم العالمي للنظافة “World CleanUp Day ”  الذي تحتفي به مجموعة من جمعيات المجتمع المدني وتنخرط فيه عدد من الحكومات على المستوى الدولي، تشارك كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة في هذا النشاط الذي ينظم لأول مرة بالمغرب عبر دعم الغرفة الفتية الدولية بالمغرب التي تنظم هذه الحملة بعدة مدن المملكة  يوم السبت 15 شتنبر 2018 وذلك ما أكده بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

 

وإيمانا منها بأن الجمعيات البيئية فاعل أساسي في تحقيق التنمية المستدامة، تثمن كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة كل المجهودات التي تقوم بها مختلف الجمعيات الفاعلة في المجال، وتدعوها ومن خلالها المواطنين للانخراط الفعلي والمكثف من أجل إنجاح هذه المبادرة.

كما أن الجميع مدعو بشكل دائم على إنجاح كافة المبادرات التي تسهر عليها مختلف مكونات المجتمع المدني وباقي الفاعلين عبر تبني تصرفات وسلوكات صديقة للبيئة بشكل مستمر.

 وفي هذا الإطار ستواكب كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة هذا النشاط، بتعبئة القوافل البيئية بكل من جهات الدار البيضاء-سطات، وفاس-مكناس، والرباط – وسلا-القنيطرة، وطنجة-تطوان الحسيمة وتنشيط ورشات التوعية والتحسيس بأهمية المحافظة على جمالية المحيط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد