تنظيم المهرجان الوطني الأول للزجل الساخر بالدار البيضاء

في إطار الأنشطة الثقافية والفنية التي تقوم بها جمعية نادي الاضواء للثقافة والفن تنظم وتحت إشراف مجلس جهة الدار البيضاء ـ سطات ـ المهرجان الوطني الأول للزجل الساخر في الفترة ما بين 22 و25 نونبر 2018.

ستعرف هذه الدورة (دورة المرحوم سعيد الصديقي ـ عزيزي ـ} مشاركة أسماء وازنة في الحقل الثقافي والفني والاعالمي. مع تكريم رائد من رواد الزجل الساخر، الشاعر والزجال “بوعزة الصنعاوي”. ستقدم ندوة بكل من المحمدية وسطات بعنوان: “مظاهر وخصوصيات النفس الساخر في الزجل المغربي” بمشاركة د عبد المجيد فنيش )في فنون القول القديمة ـ الملحون( ـ د مراد القادري )في تجارب تأسيس الزجل الحديث( ـ منتصف السبعينيات ـ د محمد رمصيص )تجليات السخرية في الزجل المغربي الحديث ـ تسيير الندوة: الإعلامية مونية المنصور.

مع تقديم مجموعة من القراءات الزجلية الساخرة بفضاءات مختلفة بجهة الدار البيضاء ـ سطات ـ {مسرح الحي البرتغالي بالجديدة ـ المركب الثقافي بسطات ـ المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ـ ببرشيد ـ ودار الثقافة بالمحمدية( بمشاركة أسماء وازنة كأحمد لمسيح ـ موالي عبد العزيز الطاهري ـ عزيز الغالي ـ عزيز بنسعد ـ احميدة بلبالي ـ سعيد بركة ـ زهرة زرييق ـ بوعزة الصنعاوي ـ محمد نجيب المنصوري ـ رضوان أفندي تتخللها معزوفات موسيقية للفنان عبد الفتاح النكادي.

كما ستعرف الدورة تنظيم برنامج “سلهام الكلمة” بالهواء الطلق بكل من الدار البيضاء ـ أزمور والجديدة يشارك فيه مجموعة من الشعراء والفنانين والفرق الفلكلورية وكذا الشباب المهتم والملهم بهذا الصنف اإلبداعي.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد