تنظيم الملتقى الدولي للشباب والنساء الرائدات بالعيون

تحتضن مدينة العيون يومي 25 و26 ابريل الجاري فعاليات الملتقى الدولي للشباب والنساء الرائدات الذي تنظمه الجمعية المغربية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية تحت شعار ” الأوراش التنموية الكبرى بالأقاليم الجنوبية رهان الانفتاح على إفريقيا”. ويهدف هذا الملتقى حسب المنظمين ، الذي سيعرف حضور شخصيات بارزة في عالم الأعمال والسياسة وحقوق الإنسان من دول افريقية وأوربية، الى تبادل الأفكار والتجارب والخبرات بين الفاعلين في المجال الاقتصادي والاجتماعي، والتعريف بالمؤهلات الطبيعية والثقافية التي تزخر بها الأقاليم الجنوبية، و المساهمة في إيجاد آليات التواصل والتعاون الهادف والبناء في المجال التنموي.

كما يسعى هذا الملتقى المنظم بتنسيق مع ولاية جهة العيون الساقية الحمراء والمجالس المنتخبة وعدة مؤسسات حكومية، الى عرض تجارب دولية رائدة في مجال التنموي الاقتصادي والاجتماعي تشجيع الشباب على الانخراط في الدينامية التنموية من خلال خلق شراكات دولية مع مؤسسات وهيئات تعنى بالمجال الاقتصادي والاجتماعي.

ويتضمن برنامج هذا الملتقى تنظيم ورشات تكوينية يؤطرها خبراء وأكاديميين وتكريم فعاليات رائدة على المستويات المحلية والوطنية والدولية، وتقديم عروض ومداخلات حول “تجارب وطنية ودولية رائدة في المجال الاقتصادي والخدماتي”، و” الموروث الثقافي بين الحاضر والمستقبل” و” المؤهلات الطبيعية وفرص الاستثمار بجهة العيون الساقية الحمراء”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد