تنظيم المؤتمر التأسيسي لحركة “كفى من الفساد”

توصلت المصدر ميديا ببلاغ صادر عن اللجنة التحضيرية الوطنية لحركة كفى من الفساد تؤكد من خلاله أن  الفساد أصبح يطرح عدة مشاكل ومخاطر كبيرة على استقرار المجتمعات و أمنها مما يقوض مؤسسات الديمقراطية و قيمها ، ويعطل دور التنمية المستدامة ، كما يؤدي إلى خلخلة القيم الأخلاقية و إلى الإحباط وانتشار اللامبالاة و السلبية بين أفراد المجتمع و بروز التعصب و التطرف في الآراء و انتشار الحرائق الاجتماعية والاحتجاجات كرد فعل لانهيار القيم و عدم تكافؤ الفرص بين افراد المجتمع الواحد .

واضاف البلاغ على أن  الفساد لا يمثل ظاهرة منعزلة عن الإطار المجتمعي الذي ينمو فيه بل هو أحد أعراض المشكلات القائمة وبالتالي لن يكتب النجاح لأي نموذج أو استراتيجية تنموية لا تأخذ بعين الاعتبار الأسباب التي أدت إلى هذه الظاهرة و ساعدت على نموها و تفشيها ولا تضع الآليات التي تساعد على مكافحتها في كل مرافق و مناحي حياة الفرد داخل المجتمع .

وبه بادرت فعاليات مدنية وحقوقية ونشطاء بعد مشاورات وتحضيرات والتي تلت خطاب العرش الاخير وخلصت الى تشكيل لجنة تحضيرية وطنية لتأسيس اطار مدني ترافعي اطلق عليه اسم جمعية ” حركة كفى من الفساد ” يواكب التحولات السياسية والحقوقية والمؤسساتية ويتمم التراكمات الاصلاحية التي يعرفها المغرب بقيادة جلالة الملك وطنيا واقليميا ودوليا .

ومن هذا المنطلق تقرر تنظيم المؤتمر التأسيسي لحركة كفى من الفساد تحت شعار ” محاربة الفساد: نهضة وطن و انبعاث أمة” والذي سيعقد يوم 25 فبراير2018 ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا بالقاعة الكبرى لنادي المحاماة بالرباط .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد