تنظيم اللقاء التشاوري الثاني مع الباحثين والخبراء في الهجرة

أكد بلاغ للوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة توصلت المصدر ميديا بنسخة منه على أنه تم تنظيم لقاء تشاوري مع الباحثين والخبراء في ميدان الهجرة وذلك يوم 17 يناير 2018 بالرباط.

وكشف البلاغ على أن اللقاء يندرج في إطار المقاربة التشاركية التي تنهجها الوزارة في بلورة وتنفيذ وتتبع الإستراتيجية الوطنية للهجرة واللجوء، حيث يعتبر تتمة للقاء الأول المنعقد بتاريخ 5 يوليوز 2017 والذي مكن من مناقشة واقع وتحديات الهجرة بالمغرب بالإضافة الى تسليط الضوء حول مساهمة الوسط الأكاديمي في تفعيل سياسة الهجرة بالمغرب، خاصة وأن وسط البحث العلمي والأكاديمي يعد فاعلا أساسيا في تحسين نجاعة القرارات المتخذة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء يمثل فضاءا مميزا لإغناء المعارف وتبادل الآراء حول محورين أساسيين يتعلقان بتقييم الاستراتيجية الموجهة لمغاربة العالم بالإضافة إلى وضع خارطة طريق حول التنزيل الترابي للإستراتيجية الوطنية للهجرة واللجوء، كما سيعرف هذا اللقاء مشاركة حوالي 30 باحثا وخبيرا في ميدان الهجرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد