تنظيم الدورة 46 لجائزة الحسن الثاني والـ25 لكأس لالة مريم للغولف بالرباط

تحتضن مسالك الغولف الملكي دار السلام بالرباط من 22 إلى 28 أبريل الدورة 46 لجائزة الحسن الثاني والدورة 25 لكأس لالة مريم.

وأعلنت جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف أن منافسات الجائزة ستجري من 25 إلى 28 أبريل بمشاركة 156 لاعبا من مختلف الجنسيات، على أن تسبقها منافسات تجمع بين الهواة والمحترفين (برو – آم)، وذلك يوم 24 أبريل الجاري على المسالك الحمراء، مضيفة أن كأس لالة مريم سيجمع خلال نفس الفترة 126 لاعبة تسبقها أيضا منافسات هواة -محترفين على المسالك الزرقاء.

يذكر أن دوريي الحسن الثاني (منذ 1971) ولالة مريم (منذ 1993) المنظمين تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يشكلان مرحلتين مهمتين من الدوري الأوروبي والدوري الأوروبي للسيدات. ويتمتع الدوريان سنويا باهتمام إعلامي واسع، إذ ينقلان تلفزيونيا لـ650 مليون بيت من القارات الخمس، حسب المنظمين.

وتجري مراسيم توزيع الجوائز، يوم الأحد 28 أبريل، بالغولف الملكي دار السلام.

واستقطبت جائزة الحسن الثاني مشاركة أساطير الغولف على غرار غاري بلاير، سيفيريانو باليستيروس، بيلي غاسبر، لي تريفينو، باين ستيوارت، نيك برايس، سام تورانس، جون دالي وخوسي ماريا أولازابال وفرنسيسكو موليناري.

أما كأس لالة مريم، الذي بات موعدا هاما لأفضل لاعبات الغولف، فيستقطب أكبر الأسماء من قبيل ماري لور دي لورينزي، لورا دافيز، سوزان بيترسون، أنيكا سورينستام، باتريسيا مونيي لوبوك، صوفي غوستافسون وشاين وودز.

وبالموازاة مع الدوريين، يقام دوري استعراضي مختلط يوم الثلاثاء 23 أبريل في الحفرة رقم 9 من المسالك الحمراء، ودوري “كلينيك إكسيبيشن لاكوسط” بالمسالك الحمراء ودوري للأطفال (كيدز كاب) يوم السبت 27 أبريل على المسالك الخضراء.

كما يتضمن البرنامج فعاليات جديدة لاستقطاب أكبر عدد من الزوار، الذين سيتاح لهم الاستمتاع بفضاءات متنوعة للتنشيط والألعاب. وسيكون ولوج الغولف الملكي مجانيا بينما يتم توفير مرآب وتأمين رحلات لتسهيل التنقل.

يذكر أن المغرب يظل حتى اليوم البلد الوحيد الذي احتضن منافسات الرجال والسيدات معا ضمن الدوريات الأوروبية للغولف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد