تنظيم الدورة 22 المهرجان الربيعي الدولي لمسرح الطفل بالناظور

تنظم حركة الطفولة الشعبية- فرع الناظور- بشراكة مع وكالة جهة الشرق المهرجان الربيعي الدولي 22  لمسرح الطفل خلال الفترة الممتدة من 09 إلى 13 أبريل 2019 بالمركب الثقافي للناظور بفضاءات المدينة تحت شعار ” مسرح الطفل عبق الجمال  “.

 يهدف المهرجان إلى النهوض بالشأن الثقافي و التربوي و الفني وتنشيط الحركة الثقافية ودعم الابداع و المبدعين وتنمية التراث الفني و الثقافي المادي و اللامادي بالإضافة الى تشجيع الدبلوماسية الثقافية و تنشيط السياحة  الثقافية محليا و جهويا و وطنيا وابراز روح التثاقف الإنساني و الإبداعي نظرا لحجم الفرق المسرحية و الكرنفالية والفلكلورية التي تعكس الغنى و التنوع الثقافي للبلدان المشاركة الوافدة من المغرب العربي و اسيا و الخليج العربي و اوروبا و امريكا الجنوبية : الجزائر وسلطنة عمان وفرنسا و ايطاليا و اسبانيا و البرازيل  بالاضافة الى فرق وطنية من الرباط و جرادة  و الحسيمة و تازة ، وذلك من اجل امتاع جمهور الأطفال المنحدرين من مختلف ربوع المملكة المغربية.

ان هذه التظاهرة الثقافية الكبرى تؤطرها ثلة من الشباب و اليافعين الذين تربوا وترعرعوا وتكونوا في أحضان الطفولة الشعبية للناظور حيث اكتسبوا مؤهلات و مهارات تربوية ومعرفية اهلتهم لتنظيم هذا العرس الكبير وفق مقاربة تشاركية شمولية متعددة الافاق ساهمت فيها لجنة الحكم المكونة من وجوه فكرية اكاديمية معروفة و طنيا وعربيا ودوليا تسعى دائما الى الفصل و الحكم بين الفرق المسرحية المشاركة بكل مهنية و احترافية و موضوعية وهي ممثلة من السادة : الدكتور مصطفى الرمضاني ( رئيس لجنة الحكم )  والدكتور عبد الكريم برشيد و الاستاذة ضحى الازمي  و الاستاذ محمد بن جدي  و الاستاذ محمود علي السوداني من العراق و الاستاذ عبد الله زروال.

وسوف يتميز حفل افتتاح هذا المهرجان بتكريم ، الفنان القدير عبد القادر مطاع و الفنان محمد الجم ، و فخر الدين العمراني و ذلك لإسهاماتهم القيمة في الميادين الثقافية  و المسرحية و الفنية .

كما ستقام على هامش هذا المهرجان عدة أنشطة متنوعة موجهة للصغار و الكبار مثل حفل توقيع كتاب ” حور تشرب الشاي مع القمر” للكاتب “للكاتب د. جمال بوطيب، و وأنشطة و ورشات متنوعة ضمن فضاء كورنيش الفنون يؤثثه ثلة من الفنانين الاجانب و المغاربة  وخرجات ترفيهية لفضاءات مارتشيكا وكرنفال المدينة  الذي سيجوب اهم شوارع المدينة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد