تنظيم الدورة 13 من المهرجان الدولي “أطفال السلام”

تعيش مدن سلا ، الرباط ، تمارة والدار البيضاء على إيقاع البرنامج الفني الكبير ، للدورة 13 للمهرجان الدولي ” أطفال السلام ” بمشاركة 700 طفل يمثلون 30 دولة، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد ، وتحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة  للامريم.

وكشف بلاغ صادر عن جمعية أبي رقراق أن انطلاقة البرنامج الفني لهذه الدورة المنظمة بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال ، ومجلس جهة الرباط ، سلا ، القنيطرة ، سيتم يوم 24 يوليوز بقصر المؤتمرات ” أبو رقراق ” في منطقة الولجة بسلا ، وتتواصل الأمسيات إلى 31 يوليوز في المدن الأربعة المذكورة .

وتتميز الدورة الحالية باختيار دولة أوكرانيا ضيفة شرف ، اعتبارا لخصوصياتها في الفنون الشعبية ، وتألقها في صناعة الفرجة الكوريغرافية .

وموازاة مع البرنامج  الفني ، فإن الدورة ترسخ مبدأ جعل المهرجان ، فضاء لتلاقح الثقافات الإنسانية ، وانخراطها كاملة من خلال الأطفال ، في نشر ثقافة السلم والسلام ، ونبذ العتق وتوطيد مبادئ التعايش والتسامح .

وخلص البلاغ إلى أنه وكما جرت العادة خلال الدورات السابقة ، فإن المشاركين سيحظون ببرنامج مواز لبرنامج العروض الفنية ، وذلك أيام 22 ـ 23 يوليوز و1 ـ 2 غشت ، في إطار أنشطة داخلية وزيارات وفسحات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد