تنظيم الدورة الرابعة لملتقى بنسليمان السينمائي

تنظم جمعية ” لوميير” للثقافة السينمائية الدورة الرابعة لملتقى بنسليمان السينمائي بمناسبة عيد العرش المجيد، أيام 27 و28 و29 يوليوز الجاري، وذلك تحت شعار “السينما تربية، ثقافة، فن وعلم”.

وحسب ما ذكره بلاغ المنظمين، يتضمن برنامج هذه الدورة عروضا سينمائية لأفلام قصيرة وطويلة وورشة تكوينية وتوقيعا لكتاب سينمائي، بفضاءات مختلفة بكل من مدينتي بوزنيقة وبنسليمان حيث سيتم يوم الجمعة 27 يوليوز عرض ومناقشة أربعة أفلام قصيرة بحضور مخرجيها بالقاعة الكبرى لبلدية بوزنيقة.

وأضاف ذات البلاغ أن حفل الافتتاح للدورة الرابعة من الملتقى السينمائي كما سيقام بمنصة ساحة بيكمار ببوزنيقة والذي سيتضمن كلمات بالمناسبة وتقديما لضيوف الملتقى ووصلات غنائية وموسيقية وفكاهية وسيختتم هذا الحفل بعرض الفيلم الروائي الطويل ” عمي ” بحضور مخرجه نسيم عباسي وبطله الكوميدي عبد الرؤوف.

وأوضح البلاغ أنه في صباح اليوم الموالي السبت 28 يوليوز، سيم تقديم وتوقيع كتاب ” وجوه من المغرب السينمائي ” بحضور مؤلفه الناقد والصحافي السينمائي أحمد سيجلماسي بدار الشباب بوزنيقة كما سيتم عرض ومناقشة أربعة أفلام قصيرة بحضور مخرجيها، وفي مساء نفس اليوم عرض الفيلم الروائي الطويل ” ماجد ” من إخراج نسيم عباسي بمركب مولاي رشيد قرب شاطئ بوزنيقة.

وأشار البلاغ إلى أن اليوم الأخير الأحد 29 يوليوز،سيتم تنظيم ورشة تكوينية في تقنيات كتابة السيناريو، وعرض ومناقشة أربعة أفلام قصيرة بحضور مخرجيها بدار الثقافة ببنسليمان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد