تنظيم الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للمعاهد المسرحية بالرباط

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره , تنظم وزارة الثقافة و الإتصال و جمعية إيسيل للمسرح و التنشيط الثقافي الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للمعاهد المسرحية بمدينة الرباط في الفترة الممتدة مابين 30 نونبر و 05 دجنبر 2018 وذلك حسب ما أكده بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

تعرف هذه الدورة مشاركة 14 دولة ممثلة لإثنا عشر مدرسة عليا للفنون الدرامية : فيلندا، النرويج ،الكونغو الديموقراطية ، إسبانيا، فرنسا، هولاندا، الشيلي، إيطاليا مصر، النمسا، ألمانيا، بولونيا بالإضافة إلى المغرب.

سيشهد المهرجان مشاركات دولية لأكثر من 200 فنان مسرحي و أكاديمي. وستعرف هذه الدورة ندوتين أكاديميتين الاولى تحت عنوان ” لماذا ضرورة تدريس الفنون بالتعليم العمومي ؟ والتانية تحت عنوان المسرح و الفرجات الفنية بالمجال العام…نحو برنامج مندمج لسياسة المدينة.

كما أن المهرجان سيكرم الباحث المسرحي و المخرج عبد الواحد عوزري كرائد من رواد المسرح المغربي. جديد هذه الدورة يتمحور حول إنشاء رابطة إفريقية للمعاهد المسرحية تجمع البلدان التالية : المغرب، بوركينافاصو، البنين، الكونغو الديمقراطية، السينغال، تونس و الكوديفوار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد