تنظيم الدورة الحادية عشرة لمهرجان موسم العنب

تعلن “جمعية رواد لتنمية قطاع العنب” إلى ساكنة جماعة شراط وإقليم بنسليمان، و إلى عموم الرأي العام الوطني أن الدورة الحادية عشرة لمهرجان موسم العنب ستنعقد خلال الفترة ما بين 6 و11 شتنبر 2018 بجماعة شراط  تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله , ووفق برنامج غني حيث من المنتظر أن تشكل هذه الدورة نقلة نوعية في مسار هذا المهرجان الواعد، الذي بات يحتل مكانة مرموقة ضمن شبكة المهرجانات الوطنية المتخصصة وذلك ما أكده بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وستتيح هذه الدورة، كما هي العادة خلال الدورات العشرة السابقة، لساكنة جماعة شراط وإقليم بنسليمان,  ولآلاف الزوار من مختلف جهات البلاد ومن مغاربة العالم، وطيلة ستة أيام، فرصة التعرف عن قرب على المؤهلات الكبيرة التي يزخر بها قطاع الكروم بالمنطقة ودوره الأساس في تسريع وتيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية، وكذا الاستمتاع بأجناس مختلفة من الفنون التقليدية والعصرية، والعديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة الموجهة لمختلف الفئات العمرية والشرائح الاجتماعية .

وأضاف البلاغ أن برنامج الدورة 11 يتضمن فقرات وفعاليات متنوعة، تشمل إضافة إلى المعرض الكبير لمنتوج العنب لهذه السنة، معرضا للمنتوجات المحلية والتقليدية، وألعاب التبوريدة ، وسهرات فنية وغنائية، يحييها فنانات وفنانون مرموقون، مع إتاحة الفرصة للطاقات الفنية المحلية الشابة والصاعدة، إضافة إلى برنامج الندوات واللقاءات الثقافية والفكرية ذات الصلة بتاريخ المنطقة ومؤهلاتها الاقتصادية والاستثمارية، وبموروثها الثقافي وتراثها اللامادي، ناهيك عن الحملة الطبية الشاملة لكل التخصصات والتي جرت العادة بتنظيمها على هامش دورات المهرجان كل سنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد