تنظيم الدورة الثانية للمعرض الوطني المهني للحبوب والقطاني ببرشيد

الدار البيضاء : نجيب المعلم

تحت شعار :” انتاج الحبوب والقطاني وتحديات المناخ والسوق”، تستعد مدينة برشيد تنظيم الدورة الثانية للمعرض الوطني المهني للحبوب والقطاني، بين 31 أكتوبر و3 نونبر من العام الجاري.

وتهدف هذه النسخة إلى إكتشاف احدث الآلات والتجهيزات الفلاحية والأسمدة المستعملة، في ما يخص قطاع الحبوب والقطاني، كما أن المعرض فرصة أمام مهني القطاع، لمعرفة الجديد والتطور الحاصل في هذا المجال.

وتعتبر جهة الدار البيضاء سطات، خزان المغرب من الحبوب والقطاني، نظرا للأراضي الفلاحية الشاسعة التي تتوفر عليها منطقة برشيد والوحدات الصناعية المنتشرة على تراب الإقليم، حيث تساهم زراعة الحبوب والقطاني بالجهة بشكل كبير في تخفيف العبء على الميزان التجاري المغربي، لأن واردات المملكة من الحبوب تشكل 70 بالمائة.

وتجد الإشارة، إلى أن قطاع الحبوب والقطاني بالمغرب، يواجه عدة صعوبات، منها ضعف الجانب التقني لصغار الفلاحين، علاوة على ضعف استعمال البذور المختارة والأسمدة، والمبيدات لمحاربة الطفيليات والأعشاب الضارة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد