تنظيم الدورة الثانية عشرة للمعرض الجهوي للكتاب لجهة العيون الساقية الحمراء

تفعيلا لإستراتيجية وزارة الشباب والثقافة والتواصل الرامية إلى تقريب الكتاب من عموم المواطنات والمواطنين، وحرصا منها على دعم وتشجيع فعل القراءة على الصعيدين المحلي والوطني، وتنفيذا للبرنامج السنوي للمعارض الجهوية للكتاب، تنظم المديرية الجهوية للثقافة- بجهة العيون الساقية الحمراء بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات وبشراكة مع عمالة إقليم بوجدور واتحاد الشعراء والكتاب الحسانيين بالجهات الجنوبية الثلاث، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ببوجدور وفعاليات المجتمع المدني، الدورة الثانية عشر (12) للمعرض الجهوي للكتاب والنشر خلال الفترة الممتدة من 03 إلى 08 دجنبر 2021 بمدينة بوجدور، وذلك تحت شعار: “القراءة..تنمية”.

تنطلق فعاليات المعرض الجهوي للكتاب يوم الجمعة 03 دجنبر 2021، ابتداء من الساعة السادسة (18.00) مساء برحاب ساحة لالة مريم ببوجدور، وتتميز هذه الدورة بمشاركة مجموعة من دور النشر والمكتبات الوطنية والمؤسسات الحكومية، ذات الصلة بالكتاب والقراءة إضافة إلى عدد من المكتبات المحلية.

يواكب فعاليات هذه التظاهرة برنامج ثقافي غني ومتنوع موسوم بمشاركة عدد من الكتاب والمبدعين المحليين حيث يتضمن توقيع مجموعة من الإصدارات، إلى جانب أمسيات شعرية، وقراءات في كتب، ومعرضا للفنون التشكيلية، وندوات فكرية وعلمية، وعروضا مسرحية، بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية تربوية خاصة بالأطفال.

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد