تنظيم الدورة الأولى للمعرض الجهوي للطالب بتنغير

تحتضن مدينة تنغير  خلال الفترة من 30 مارس إلى فاتح أبريل المقبل  فعاليات الدورة الأولى للمعرض الجهوي للطالب والذي سيتم تنظيمه من طرف مؤسسة درعة للخبراء والباحثين.

كشفت  مؤسسة درعة للخبراء والباحثين أن هذه المبادرة، التي تنظم بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تهدف إلى توفير التأطير والتوجيه الضروريين للتلاميذ لتعريفهم بمختلف التخصصات والمسارات الجامعية، ومدهم بالمعلومات الكافية والضرورية حول مرحلة ما بعد البكالوريا، كما أشارت إلى أن الدورة الأولى من هذا المعرض، التي ستنعقد بتعاون مع ولاية جهة درعة-تافيلالت، وجهة درعة-تافيلالت، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وجامعة ابن زهر بأكادير، وجامعة مولاي إسماعيل بمكناس ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

وأكدت المؤسسة على أنها تتوخى  إحداث فضاء لالتقاء التلاميذ والطلبة القادمين من الأقاليم الخمس بجهة درعة-تافيلالت (ورزازات، تنغير، زاكورة، الرشيدية، ميدلت) مع الفاعلين التربويين والجامعيين من أجل التزود بالمعلومات الأساسية الخاصة بالتعليم والتكوين والشهادات الممكنة، كما أن  هذا اللقاء الجهوي سيوفر للطلبة أيضا فضاء للنقاش بغية تعميق المعرفة الخاصة بالمواضيع المتعلقة بالتوجيه والتكوين والادماج الوظيفي.

وتجدر الإشارة إلى أن  المعرض سيحتضن أروقة لعدد من القطاعات الحكومية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة-تافيلالت، والوكالة الوطنية للتشغيل والكفاءات، وجامعات وكليات ومعاهد ومدارس وطنية وأجنبية، حيث ستقوم بتقديم التوجيهات التي يحتاجها طلبة الجهة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد