تنسيقية أبناء مدينة طنطان يتحدون لتفعيل مضامين الخطاب الملكي

تأسست تنسيقية “كلنا أبناء طنطان يدا في يد”، بمبادرة من شباب مدينة طنطان، هدفها العمل المشترك للرقي بالمدينة والمساهمة في تنميتها بشكل تطوعي بروح وطنية عالية.

و قال محمد أحمد الومان، فاعل جمعوي و صاحب هذه المبادرة في تصريح لجريدة “المصدر ميديا”، أن فكرة هذه المبادرة، جاءته من منطلق مضامين الخطاب الملكي و التوجيهات الملكية السامية التي تحت على تظافر الجهود لجميع الفاعلين من مجالس منتخبة و سلطات محلية و مجتمع مدني لنساهم جميعا في تقدم المغرب نحو الأمام.

و ذكر الومان في تصريحه قائلا: ” معظم المشاكل الاجتماعية التي تقع يرجع سببها إلى تداخل المسؤوليات بما فيها مشكل الحسيمة القائم اليوم حيث أن تعطيل عدد من المشاريع التنموية يعود لهذا السبب، لهذا فتفعيل مضامين الخطاب الملكي أصبح ضرورة ملحة لتفادي مثل هذه العقبات التي تقف في وجه تنمية بلادنا”.

وأوضح محمد أحمد الومان أن الإعلان عن المبادرة جاء عبر الفضاء الأزرق، و لقيت تفاعلا كبيرا من طرف الغيورين على مصلحة المدينة و تم تحديد مجموعة من المحاور التي سيتم الاشتغال عليها بمدينة طنطان و هي النظافة، الصحة، الملك العمومي، التعليم و غيرها من المشاكل التي تواجهها المدينة، حيث استجاب المجلس البلدي و مجموعة من جمعيات المجتمع المدني وبدأنا بالاشتغال على محور النظافة بمعية مجموعة من المتداخلين.

و في هذا الصدد قال الومان: “ارتأينا تنظيم مائدة مستديرة بحضور جميع المتداخلين، حيث سنعمل على عرض شريط وثائقي يوثق المشاكل القائمة في قطاع النظافة بمدينة طانطان على أساس أن نخرج ببرنامج عمل لتظافر جهود جميع المتداخلين لإيجاد حل لهذه الأزمة، و بعد الانتهاء من الاشتغال على هذا المحور سنشتغل على المحاور الأخرى”.

و أضاف: ” وجب تفعيل مضامين الخطاب الملكي على أرض الواقع لا تثمينه بالكلام فقط”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد