تناول المكسرات بانتظام يحميك من الإصابة بأمراض القلب

كشفت دراسة علمية أميركية أن تناول مزيج من المكسرات يشمل الجوز واللوز والبندق والفول السوداني وغيرها وبشكل منتظم قد يقل من احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقالت “شيلبا بوباتيراغو” الباحثة في علم التغذية بكلية “تي.إتش تشان” للصحة العامة في بوسطن التابعة لجامعة هارفارد: “تناول مجموعة متنوعة من المكسرات ولو لبضع مرات أسبوعيا مفيد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لكنها نصحت بعدم الإفراط في تناول المكسرات وتجنب الأنواع المملحة، وأضافت “تحتوي المكسرات على سعرات حرارية عالية يجب تناولها بكميات صغيرة واستبدالها بأطعمة أخرى بروتينية وليس إضافتها للنظام الغذائي”.

كما وجدت الدراسة التي أجريت على أكثر من 210 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية أن من تناولوا 28 غراما من المكسرات 5 مرات على الأقل في الأسبوع تراجع احتمال إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 14 بالمئة وتراجع احتمال إصابتهم بمشاكل في الشريان التاجي بنسبة 20 بالمئة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد