تمديد صلاحيات التأمينات إلى غاية أبريل 2020

أعلن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني صباح اليوم الاثنين 23 مارس، ان شهادات التأمين على السيارات التي تنتهي صلاحيتها في هذه الفترة تمدد صلاحيتها تلقائيا إلى آخر أبريل 2020.

وفي ذات السياق أعلنت الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين (FMSAR) إلى علم مؤمنيها والرأي العام، أنها ستواصل عبر شبكة التوزيع التي تتوفر عليها، ضمان استمرارية خدماتها الضرورية، للحفاظ على الضمانات والخدمات المقدمة.

وتخبر الجامعة، في بلاغ لها توصل، أنه “ستظل شهادات التأمين التي تنتهي صلاحيتها ابتداء من 20 مارس 2020، سارية المفعول إلى غاية نهاية شهر أبريل المقبل”، وأنه “بإمكان المؤمنين لهم تجديد عقود التأمين حين انتهاء هذه المدة، وسيكون عليهم بعد ذلك، أداء قسط إجمالي، يشمل أيضا فترة التمديد المحددة”.

و”ينطبق هذا الإجراء على كل من العقود المتجددة تلقائيا والعقود محددة المدة، في حال استمرار حالة الطوارئ الصحية إلى ما بعد نهاية أبريل المقبل، ستقوم الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، بتشاور مع هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي بإعادة تقييم الوضع”.

وبخصوص التأمين الصحي، أنهت الجامعة إلى علم “المؤمنين لهم أن عقود التأمين الخاصة بهم، تغطي فعليا التدخلات الطبية والصيدلانية المتعلقة ب كوفيد -19، فضلا عن ذلك، أكدت الجامعة أن عقود تأمين حوادث الشغل تغطي “العمل عن بعد”، باستثناء الحوادث المنزلية، بمجرد أن يكون مسموحا به من طرف المشغل.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد