تمديد الحجر الصحي في فرنسا الى غاية 11 ماي

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، تمديد فترة الحجر الصحي لمكافحة فيروس كورونا حتى 11 ماي المقبل، مضيفا أنه جرى إحراز تقدم لكن البلاد لم تنتصر في المعركة بعد.

وقال ماكرون في خطاب للأمة أذاعه التلفزيون “ينبغي احترام القواعد خلال الأسابيع الأربعة المقبلة” مضيفا أنه بحلول 11 ماي ستكون فرنسا قادرة على فحص كل مواطن تظهر عليه أعراض الإصابة”.

وارتفعت حصيلة وفيات كوفيد-19 في فرنسا إلى 14967 حالة منذ بدء تفشي الوباء على الأراضي الفرنسية، بينها 574 وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وفق ما أعلنت الإدارة العامة للصحة الفرنسية في بيان.

وسجّلت 335 وفاة في المستشفيات ما يرفع الحصيلة الإجمالية لهذه الوفيات إلى 9588 منذ الأول من مارس الماضي، و239 وفاة في دور رعاية المسنين ومراكز الرعاية الاجتماعية، ما يرفع هذه الحصيلة إلى 5379.

وتراجع “لليوم الخامس على التوالي” عدد المرضى الذين أدخلوا العناية المركزة، وبات أقل بـ24 شخصا من اليوم السابق، لكن الإدارة العامة للصحة الفرنسية أكدت أن “تداعيات الجائحة كبيرة جدا”.

ويبقى هذا التراجع يبقى أدنى مما سجّل الأحد حين كانت العدد أقل بـ35 شخصا من اليوم السابق، علما أن العدد السبت كان أقل بـ121 شخصا من اليوم السابق له.

وأعلنت الإدارة العامة للصحة الفرنسية أنه “منذ بدء تفشي الوباء شفي أكثر من 27718 مصابا كانوا يتلقون العلاج في المستشفيات الفرنسية. يضاف إليهم عشرات آلاف الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء خارج المستشفيات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد