تمجيد صدام حسين يتسبب في استدعاء السفير الجزائري بالعراق

أعلنت وزارة الخارجية العراقية استدعاء السفير الجزائري لدى بغداد، على خلفية “هتافات مسيئة” أطلقتها جماهير جزائرية خلال مباراة لكرة القدم بين ناديين من البلدين.

وجاء إستدعاء السفير الجزائري، عقب إنسحاب نادي القوة الجوية العراقي، يوم أمس الأحد، إحتجاجا على هتافات أطلقتها جماهير نادي اتحاد الجزائر لكرة القدم تمجّد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، خلال المبارة التي جمعت الناديين على ملعب عمر حمادي في العاصمة الجزائر، في إياب الدور الـ32 من بطولة كأس العرب للأندية.

وأعربت الخارجية العراقية، وفق وكالة الأنباء العراقية “واع” : “عن استنكارها لسلوك بعض المغرضين من المتواجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية في مباراة نادي القوة الجوية العراقي المشارك في البطولة العربية، والتي أساءت بدورها إلى عمق العلاقة الأخوية بين البلدين الشقيقين”.

وأضافت: “وإذ تطالب الوزارة بتوضيح من الجهات ذات العلاقة عن هذا التصرف المدان؛ فإنها تستدعي سفير الجمهورية الجزائرية لدى بغداد لإبلاغه -ومن خلاله إلى الحكومة الجزائرية- برفض واستياء العراق حكومةً وشعباً، وتذكره بمسؤولية حماية المواطنين العراقيين المتواجدين في الجزائر، والابتعاد عن كل ما من شأنه إثارة شعبنا العزيز في تلميع الوجه القبيح للنظام الدكتاتوري الصدامي البائد”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد