تمارة..المواطنون يهددون بالاحتجاج بعد “إغتيال” و”إقبار”سوق الجملة بقرار نقله إلى بوقنادل

تسببت المصادقة على قرار نقل سوق الجملة الكائن بحي النصر إلى بوقنادل من طرف مجلس جماعة تمارة الذي يرأسه حزب العدالة والتنمية، يوم الجمعة 19 أكتوبر، في موجة من الرفض والاستنكار من طرف المهنيين الذين يشتغلون بالسوق والمواطنين الذين سيعانون من ارتفاع أسعار الخضر والفواكه مستقبلا.

واعتبر الرافضون، أنه تم إغتيال و إقبار سوق الجملة بمدينة تمارة، وتم معه الحكم بالتشرد على عديد الاسر التي تجني المال من العمل به، مؤكدين أن المسؤولين غير مهتمين بوضعية المدينة التي تعاني من الهشاشة في العديد من القطاعات وسيزيدون الطين بلة بهذا القرار الذي لا يحترم الساكنة.

وطالب المواطنون، المسؤولين بمجلس جماعة تمارة بالتراجع عن القرار الذي سيتسبب في تفقير 1300 شخص وزيادة أسعار الخضر والفواكه على المواطنين التماريين، مؤكدين أنهم في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم سيتخذون خطوات نضالية ستكون بدايتها يوم الثلاثاء 23 أكتوبر أمام قاعة عبد العزيز الحبابي بتمارة.

في ذات السياق، عبر المعارضون المنتمون لحزب الأصالة والمعاصرة، عن رفضهم لهذا القرار الذي وصفوه بـ”الجائر”، و”الغير العقلاني” مؤكدين أنه سيتسبب في تدهور المدينة اقتصاديا.

من جهتهم، أكد بائعو الخضار والفواكه بمدينة تمارة، أنهم سيقومون بإضراب شامل لمدة أسبوع عبر التوقف عن البيع، حتى تتم الاستجابة بمطالبهم “المشروعة” بالتراجع عن قرار نقل سوق الجملة إلى بوقنادل.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد