تمارة..اضراب قطاع النقل الحضري يشُل المدينة والمواطنون يدفعون الثمن

نظم مستخدمو شركة “سطاريو” لحافلات النقل الحضري بالرباط سلا وتمارة، اضرابا عن العمل منذ يوم أمس الاثنين 08 أبريل، كشكل احتجاجي على المشاكل التي يعيشونها بالشركة ووضعهم الغامض خاصة بعد تغيير الشركة المسؤولة عن القطاع.

واعتبر المستخدمون، أن وضعهم غير واضح ومبهم، مؤكدين أن لديهم حلين اما المغادرة الطوعية أو التأقلم مع المسؤوليات الجديدة في حالة ما تم الاحتفاظ بهم، لكون الشركة الجديدة ستعتمد نظاما جديدا يقدم فيه السائق خدمات التنقل واستخلاص واجب التذكرة.

من جهة أخرى، عبر مواطنون بمدينة تمارة عن امتعاضهم بسبب غياب الحافلات واضطرارهم اللجوء الى سيارات الأجرة من الحجم الكبير التي وصلت تسعيرتها لـ20 درهما، داعين الجهات المسؤولة بايجاد حل جدري لهذه المشكلة التي يعانون منها بشكل يومي بدل الاكتفاء بالوعود “الكاذبة”.

جدير بالذكر، انه في السنوات الأخير عرفت مدينة تمارة أزمة نقل أثرت على المواطنين بشكل كبير، حيث أصبح معظمهم يلجأ لسيارة الأجرة من الحجم الكبير أو “الخطافة” بالرغم من ارتفاع التسعيرة، وذلك بعد ان فشلت الجهات المسؤولة لعدة سنوات في الاتفاق مع الشركة التي ستتحكم في قطاع النقل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد